القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد ايضا

تعرف على ايجابيات وسلبيات google Adsense للربح من الانترنت



الربح من موقعك 

لديك موقع او مدونة عبر الإنترنت لفترة طويلة ، وهو يحصد عددًا جيدًا من الزيارات كل يوم وتحلم ان يكون مصدر الدخل لك،و تفكر فيما إذا كنت ستستخدم إعلانات AdSense عليه لجعله يولد شكلاً من أشكال الدخل.
ولكنك تجد الكثير من الخيارات الاخري المتاحة لك في سبيل عرض الاعلانات علي مدونتك او موقعك وتحقيق الربح منها 
كما ان شروط ادسنس قد تكون معقدة قليلا 

حسنًا ، في هذا المقال سوف نقوم بوصف لإيجابيات وسلبيات ادسنس كعارض للاعلانات علي موقعك ومصدر للدخل للإعلان

وايضا لا تنسي ان AdSense ينظر اليه بعض الناس وكأنه شيء من كوكب آخر والناس متحمسون جدًا له في كل مكان. ولكن هناك جوانب سلبية لـ Adsense وبدائل يجب مراعاتها.

ما هو جوجل أدسنس Google Adsense 

يعد AdSense بشكل عام أداة رائعة لاصحاب المواقع والمدونات في الحصول علي المال مقابل عرض اعلانات ادسنس علي مواقعهم. ويعد اول وافضل وايضا اشهر مختص في هذا المجال،وفرضت سيطرتها بسهولتها الي حد ما. لكن كما يوجد جوجل ادسنس يوجد ايضا شركات اخري قد تكون افضل منها، 

تعد Google Adsense واحدة من عدة شبكات إعلانية عبر الإنترنت يمكنها تمكينك من جني الأرباح على أساس كل نقرة أو لكل ظهور. العملية الكاملة لتنفيذه على موقعك سريعة وتتطلب قدرًا ضئيلاً من المعرفة لإعدادها.

يمكّن AdSense مالكي مواقع الويب من كسب المال من عرض الإعلانات ذات الصلة بجمهورهم المتخصص والمستهدف. يمكنك الاختيار من بين أنواع وأشكال الإعلانات المختلفة لدمج العروض الترويجية التي تمتزج مع المحتوى الأصلي لموقعك.

ايجابيات  google Adsense 

سنبدأ بمزايا استخدام AdSense. أولاً ، إنه مجاني ، ويتم إنشاء إعلاناتك بواسطة Google. هذا يوفر لك الوقت الذي قد تضطر إلى إنفاقه في صنع التصميمات الخاصة بك وتحسينها.

ميزة أخرى هي أنه يمكنك وضع الإعلانات على مواقع متعددة من حساب واحد. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تدير العديد من الشركات وتريد استثمارها جميعًا من خلال الإعلانات. 

لاحظ أنه يمكنك أيضًا تخصيص مظهر إعلاناتك واختيار كيفية عرضها.

ينصب التركيز الآن على إنشاء محتوى عالي الجودة (غالبًا ما يرتبط بالكلمات الأعلى ربحًا) والذي سيجلب لك العديد من الزوار.

يمكن أيضًا دمج AdSense جيدًا مع موقع الويب الخاص بك ، ويمكن تخصيصه بسهولة من حيث الألوان والحجم والموضع مما يعني أنه يمكنك تجربته بأي طريقة تريدها لزيادة دخلك.

AdSense هو وسيلة جيدة للغاية لتوليد عائد ثابت على موقعك. كل ما عليك فعله هو إنشاء بعض المحتوى عالي الجودة وتحديثه باستمرار ويمكنك العيش خارج موقع الويب الخاص بك حرفيًا. كثير من الناس يفعلون ذلك في الوقت الحاضر مع AdSense ، لذا فقد أصبح نوعًا من الأعمال التجارية في حد ذاته.

ولكن كما ذكرنا أعلاه ، هناك بعض الجوانب السلبية للإعلان باستخدام AdSense وإليك قائمة صغيرة بهذه السلبيات.

سلبيات google Adsense 

هناك بعض السلبيات التي يجب أن تكون على معرفة بها. 
أحد عيوب استخدام AdSense هو أنك ستحصل على أموال فقط بعد أن تكسب 100 دولار على الأقل. أنت مقيد أيضًا بـ Google ولا يمكنك استخدام أي شبكة إعلانية أخرى معها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إغلاق حسابك في أي وقت لأسباب تتراوح من انتهاكات السياسة والتي هيا مثل النقرات الغير صالحة. او المحتوي الذي يستهين بالحر*وب لذا يجب عليك قراءة سياسات جوجل ادسنس بعناية. و لا يجب أن تكون أنت من تقوم بهذه النقرات الاحتيالية.
او مما يعني أن شخصًا ما يقوم بنقرات زائفة على موقعك.

و الربح الذي يجلبه لك برنامج AdSense ليس ثابتًا.لذا عليك اختار بعناية الاعلانات التي ستظهر علي مدونتك او موقعك، إلى أنه خطأ كبير يكلفك قدرًا كبيرًا من المال.

والذي تحتاج باستمرار إلى التأكد من أن موقعك في دائرة الضوء لمحركات البحث عندما يبحث الناس عن أي شيء يتعلق به موقعك.

إذا فشلت في القيام بذلك فلن يكون لديك أي زوار ، وهذا بالطبع يعني أنك لن تحصل على أي عائد من AdSense. بطريقة ما ، هذا ليس شيئًا جديدًا ، لأن أي شكل من أشكال تحقيق الدخل على الإنترنت من خلال الإعلان له مثل هذا العيب.

وفي النهاية فان القرار لك

وأخيرًا ، هناك مشكلة رئيسية أخرى تتمثل في أنه يتعين عليك باستمرار تغذية موقعك بمحتوى أفضل وأفضل.

عند كتابة محتوى أصلي ، فإن أفضل ما يمكن لمالك موقع الويب القيام به هو البحث عن موضوع بدقة ثم العودة إلى الكتابة مع الكثير من المعلومات التي يمكنهم طرحها بكلماتهم الخاصة ، وإظهار رأيهم الخاص حولها.

لذلك هناك إيجابيات وسلبيات استخدام شبكة AdSense لتحقيق أرباح من خلال الإعلانات. الآن اختيار ما إذا كان هذا العمل من أجلك أم لا هو لك.